• وزارة القوى العاملة موعد صرف الدفعة الثانية والثالثة من منحة 500 ج للعمالة غير المنتظمة


    وزارة القوى العاملة موعد صرف الدفعة الثانية والثالثة من منحة 500 ج للعمالة غير المنتظمة
    وزارة القوى العاملة موعد صرف الدفعة الثانية والثالثة من منحة 500 ج للعمالة غير المنتظمة
    جوبزاوى دوت كوم
    2020-06-11T19:32:40Z
    وزارة القوى العاملة والهجرة موعد صرف الدفعة الثانية المستحقة من منحة 500 جنية للعالة غير المنتظمة , تفاصيل منحة العمالة الغير المنتظمة الدفعة الثانية والمعلن عن موعدها من وزارة القوى العاملة والهجرة , اعلنت وزارة القوى العاملة عن موعد صرف الدفعة الثانية الخاصة بمنحة 500 (خمسمائة جنيه) والتى تصرف للعمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا المستجد.

    شاهد ايضا : كيفية التسجيل والحصول على منحة 500 ج للعمالة الغير منتظمة هنا




    واصدرت وزارة القوى العاملة والهجرة بيان اوضحت فيه ان صرف الدفعة الثانية من منحة 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة المستحقة للمنحة سيكون قبل حلول عيد الفطر وسوف  يتم صرف المنحة للعمالة الغير منتظمة المتأثرة بحالة الركود فى البلاد جراء وباء كورونا عن طريق الكارت مسبق الدفع (فيزا) مربوطا بحساب مفتوح للمستحقين المسجلين من العمالة الغير منتظمة ، وسيكون الصرف من خلال منافذ البريد المصري على مستوى الجمهورية بالإضافة ايضا إلى فروع البنك الزراعي المصري.

    وأوضحت الوزارة، أنه سيتم تحديد 4 أيام خاصة لصرف المنحة تبدء من يوم الاثنين الموافق 18 مايو وحتى الخميس 21 مايو الجاري. ودعت الوزارة جميع العمالة المستحقة المسجلين من خلال وزارة القوى العاملة والهجرة إلى عدم التوجه لأماكن الصرف منحة العمالة الغير منتظمة إلا بعد تلقي رسالة على الهاتف المحمول المسجل  بميعاد  ومكان الصرف الخاص بكل مواطن لمنحة 500 جنيه على ان يتوجه المواطن بعد استقبال الرسالة ومعه بطاقة الرقم القومي وصورة منها لمكان صرف المنحة وذلك شطرا للدخول الى لمنفذ صرف المنحة سواء بمكاتب البريد او فروع البنك وذلك لعدم التزاحم وضمانا لسلامة العاملين والمستحقين.

    وتنتهي وزارة القوى العاملة الخميس 14 مايو 2020 ، من استكمال صرف الدفعة الأولى للعمالة غير المنتظمة المستحقة والمتضررة من تداعيات وباء كورونا، وذلك من خلال 4000 منفذ على مستوى الجمهورية و600 مدرسة في بعض المحافظات.

    يذكر ان عدد الذين صرفوا المنحة حتى أمس من خلال 3083 منفذا للبريد على مستوى الجمهورية، و65 ألفاً و930 مستحقا، ويتبقى 623 ألفا و61 مستحقا يصرفون حتي الساعة الرابعة غدا الخميس أخر يوم في الصرف للمتخلفين.

    ويصل إجمالي المستحقين لصرف المنحة خلال الدفعة الثانية إلى 2 مليون و37 ألفا و324 مستحقا، يينما يبلغ إجمالي قيمة المنحة من الدفعة الأولى بالكامل مليار و18مليونا و662 ألف جنيه، وذلك بعد تدقيق بياناتهم من ما يقرب من 4 ملايين عامل تقدموا عبر المنظومة الالكترونية للوزارة خلال الفترة التي تم تحديدها بمعرفة اللجنة الوزارة المختصة بذلك.

    شاهد ايضا : كيفية التسجيل والحصول على منحة 500 ج للعمالة الغير منتظمة هنا
    شاهد ايضا : اعلان وظائف وزارة القوى العاملة لجميع المؤهلات 2020 قدم الان