الخميس، 17 أكتوبر 2019

وظائف التربية والتعليم مسابقة تعيين 120 ألف معلم تعرف على الشروط ورابط التسجيل

اخر تحديث : الخميس، 17 أكتوبر 2019
مكان العمل :


سيتم عقد اختبارات للمتقدمين، منها مرحلة التقدم، ومرحلة فرز الأوراق، ومرحلة المفاضلة ومرحلة التظلمات، كما يجرى توفير معلومات متعددة لتسهيل الإجراءات على المتقدمين
وظائف التربية والتعليم مسابقة تعيين 120 ألف معلم خلال أيام تطلق وزارة التربية والتعليم، أكبر بوابة عربية إلكترونية للتوظيف في وزارة التربية والتعليم بعد غد الأربعاء في تمام الساعة 12 ظهرًا، حتى يتقدم الخريجين بأوراقهم فيها على أنَّ يجرى الاستعانة بهم وقت الحاجة لذلك.



إطلاق بوابة عربية إلكترونية للتوظيف بعد غد
وأضافت وزارة التعليم، أنَّ البوابة الإلكترونية ستكون المصدر الوحيد للتوظيف في التعليم في جميع المدارس الحكومية والخاصة، كما تفتح الباب أمام المتطوعين.

وتبحث وزارة التعليم عن 120 ألف معلم للتعاقد معهم لمدة عام تجدد 3 سنوات لمواجهة عجز 320 ألف معلم تحتاج إليهم الوزارة، بدعم مادي من الوزارة خارج موازنة الدولة، بتكلفة 1.6 مليار جنيه من موارد الوزارة.

الأولوية لـ35 ألف معلم سبق التعاقد مهم.. والعبرة بالكفاءة
وأكدت أن 35 ألف معلم الذين سبق لهم التعاقد مع الوزارة سيكون لهم الأولوية حال موافقة الوزارة على كفاءته، مشيرة إلى أن اللجوء إلى التظاهر والصوت العالي لن يجدي بشيء، مبينة أن الحكم في النهاية لمن كان أداءه جيدا.

فيما اكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن وزارة التربية والتعليم أطلقت بوابة إلكترونية لتسجيل الوظائف، مشيرا إلى أن البوابة الإلكترونية للتوظيف هي أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة، معقبا: ننظم سوق المدارس الخاصة.

وأضاف عمر، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، البوابة الإلكترونية للتوظيف سيتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات التعيين، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم ستستعين بـ 120 ألف معلم للتعاقد معهم وفقا لقانون العمل وليس قانون الخدمة المدنية، ومن الممكن أن يتم التعيين في خلال 10 أيام من الآن، بشرط توافر كافة المؤهلات العلمية والمهنية في المتقدم، والتي سيتم مراجعتها بشكل أمني ورقابي من خلال البوابة الإلكترونية معقبا، "في شفافية ومفيش واسطة".

وتابع نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين: "البوابة الإلكترونية يوجد بها ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات، منوها بأنه يتم تقديم الأوراق المطلوبة على البوابة الإلكترونية بدون تدخل لأي عنصر بشري وبدون الاستعانة بموازنة الدولة".

وأوضح أن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للوظائف تشمل، عضوية نقابة المعلمين، والخضوع لاختبارات نفسية في الجهاز الطبي للقوات المسلحة.

وواصل: "وزارة التربية والتعليم تستهدف الوصول بالمدرسة كوحدة مستقلة خاصة، تدار بذاتها إداريا وماليا كالجامعة في عام 2022، وهذا نظام عالمي".

لمزيد من التفاصيل على البوابة الالكترونية من هنا