عيدية الحكومة | أخبار ساره لاصحاب المعاشات والموظفين العاملين بالدولة :)


في بشرى سارة لجميع موظفي الدولة للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، فقد صرح وزير المالية، الدكتور عمرو الجارحى، أن العلاوة 10 % والتي كان من المقرر صرفها لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية قد تم صرفها بالفعل لمعظم المستحقين وبحصولهم على الفروق من 1/ 7/ 2016 الماضي وحتى الأول من يوليو 2017 .

وأضاف الجارحي في مفاجأة سارة لموظفي مصر بان الحكومة في طريقها لإقرار (4) علاوات للموظفين، تفاصيلها كالتالي :
صرف علاوتا غلاء المعيشة للمخاطبين والغير خاضعين للخدمة المدنية يتم صرفها مع راتب شهر يوليو 2017
علاوة دورية مع راتب شهر يوليو 2017
زيادة المعاشات يوم 20 من الشهر المقبل .
كما أكد أن الزيادات تأتى مع أول شهر في السنة المالية الجديدة 2017 – 2018، وأنه تمت مناقشة زيادات العلاوة الدورية والاستثنائية والمعاشات والموافقة عليها من قبل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وأضاف وزير المالية، أنه من المقرر أن يتم عرض علاوة غلاء المعيشة على مجلس النواب الأسبوع القادم لإقرارها، وتشمل منح علاوة غلاء استثنائية للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 65 جنيهًا شهريًا، وبحد أقصى 130 جنيهًا شهريًا، بالإضافة إلى العلاوة الدورية المقررة بقانون الخدمة المدنية.


فيما كشف “عبد الرازق الزنط”، أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، عن مفاجأة سارّة لأصحاب المعاشات، لافتاً إلى ان اللجنة، وافقت صباح اليوم على مشروع قانون منح علاوة استثنائية لأصحاب المعاشات بنسبة 15%، وبحد أدنى 31 جنيهاً وحد أقصى 151 جنيهاً، على ان يتم صرفها بدءًا من أول يوليو المقبل.

جاءت تصريحات “الزنط”، خلال داخلة هاتفية له على فضائية ” اكسترا نيوز”، مشيراً إلى أنه تم الموافقة على:
صرف علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بالدولة بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 65 جنيها وأقصى 130 جنيها.
كما تم الموافقة على منح علاوة استثنائية خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدينة علاوة 10 %.
بالإضافة لعلاوة غلاء أخرى بحد أدنى 65 جنيها وأقصى 130 جنيها.
ومن جانبه، طالب أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، وزيرة التضامن الاجتماعي بإيجاد تسهيلات لصرف المعاشات لافتًا إلى أنه يجب إعادة ومراجعة بطاقات تكافل وكرامة.